مكعبات المسك

ما هي مكعبات المسك ؟

تعد مكعبات المسك أحد المنتجات المهمة المستخدمة لأجل التطيب والتعطر والتجميل وهي ذات رائحة طيبة زكية ومنعشة ولها استخدامات متعددة.

تعتبر مكعبات المسك الصلبة الشبيهة في شكلها قطع الصابون ملساء برائحة قوية ذات ألوان عديدة مثل اللون البرتقالي واللون الوردي واللون الأبيض وغيرهم من الألوان الزهرية.

وحجم مكعبات المسك غالبا متوسط يناسب حجم راحة اليد ويتم تصنيعها لتلائم غرض الاستخدام، ويتم إضافة بعض من المكونات والتركيبات الكيميائية لزيادة التعطير مع إضافة جزء من المسك الطبيعي وأصناف أخرى، وكلا الصنفين الطبيعي والمصنع المضاف لهما روائح زكية وقوية.

استخدامات مكعبات المسك:

تتنوع  طريقة استخدام مكعبات المسك الابيض بتنوع غرض الاستعمال، من خلال ما يلي

 أولا: مكعبات المسك لتعطير الجسم

من أجل رائحة طيبة ومميزة للجسم عليكِ أن تمرري مكعبات المسك على جلدك في أي منطقة تودين تطييبها مع الفرك الخفيف، ومتاح استخدامها لأي منطقة بالجسم ما عدا المناطق الحساسة التي تلائم استعمالها مسك الطهارة الأسود أو الأبيض.

وللحصول على مزيج مميز من مزيج الطيب بخلاصة المسك عليكِ باستخدام مكعبات المسك مع زيت جونسون:

تعد وصفة المسك مع زيت جونسون ذات  قيمة فريدة لتعطير الجسم، وللحصول على الخلطة يتم مزج زيت الاطفال جونسون مع مبشور المسك وتحريكهما يوميا حتى التمازج التام. وهذا المزيج يرجى إبعاده عن أشعة الشمس.

ويجدر الانتباه أنه يتم استعماله بعد الاستحمام لأجل الترطيب و الحصول على الرائحة الطيبة.

ثانيا: مكعبات المسك للإبط

يتم استعمال مكعبات المسك للإبط لحمايته من الميكروبات، وهو عبارة عن مزيل عرق فعال ومطيب ذو تأثير قوي جدا في رائحته وأيضا مفعوله.

حاولي تمرير مكعبات المسك تحت الابط مع فرك خفيف للحصول على نتائج مذهلة.

يتم عمل مزيج مزيل العرق بالمسك من خلال بشر أو هرس مكعب المسك أو تقطيعه إلى قطع صغيرة إلى أن يصبح مسحوقا ومن ثم يتم وضعه داخل وعاء مع إضافة كريم الجلسرين أو الفازلين له ليصبح مزيج كريمي، يتم استعماله بعدها للقضاء على رائحة العرق ويعتبر هكذا مزيل عرق طبيعي.

ثالثا: مكعبات المسك للملابس

يرغب الكثير في تطييب ملابسهم بشكل دائم مع دوام الرائحة المنعشة واللطيفة، وتعد مكعبات المسك للملابس وجدت لأجل هذا الاستعمال بشكل أساسي.

الاستخدام يتم عن طريق وضع مكعبات المسك للملابس داخل خزانة الثياب أو خزانة الأقمشة وتوزيعها بين الأرفف والملابس والأدراج وتعم الرائحة وتفوح فيما بينها.

وللحصول على نتائج أفضل قومي بتقطيع مكعب المسك إلى أجزاء أصغر وضعي كل جزء أو جزئين داخل تل خفيف. بعدها قومي بربطها معا ووضعها داخل الوسائد لتعم وتنتشر الرائحة بشكل أفضل.

 

رابعا: مكعبات المسك للتبييض

يستحسن عند استخدام مكعبات المسك للتبييض في أماكن معينة في الجسم، أن يتم تنظيف الجسم بشكل كامل من خلال إزالة كل الزوائد للشعر بشكل دقيق جدا، وفتح مسامات الجلد والاستحمام بعدها بالماء الساخن، ومن ثم العمل على تهيئة الجسم ليستقبل المسك في المناطق المرجو تعطيرها وتبييضها وإزالة التصبغات الجلدية في آن واحد، سواء الأماكن الحساسة أو منطقة الرقبة والإبطين والفخذين والرسغ وغيرهم.

سعر مكعبات المسك من عند العطار

وفقا لما هو متوافر عبر متاجر الانترنت باعتماد أسعار متجر عبد الصمد القرشي فيبلغ سعر مكعبات المسك ذات وزن 30 جرام كما يلي:

- ثلاث دولارات أمريكي: في المتجر العالمي.

-       ثلاثة عشر دينار إماراتي: متجر الإمارات.

-       أربعة عشر ريال سعودى: متجر السعودية.

-       واحد دينار كويتى: متجر الكويت.

-       واحد و25 ريال عماني: متجر عمات.

أما سعر مكعبات المسك من عند العطار فتبلغ 5 جنيهات مصرية كأدنى سعر أو 40 جنيه مصري  كأقصى سعر لكل مكعب المسك الواحد، وهذه الأسعار أو ما يعادلها من الدولار أو عملة أي بلد

والمعايير التي تحدد اسعار مكعبات المسك الابيض هي الجودة من ثبات الرائحة ومصدرها ودوامها طويلا وصلاحيتها للاستخدام ورائحتها المنعشة أو الزكية وهكذا.

كيفية عمل مخمرية مسك

تعتبر مخمرية المسك حاجة ماسة وضرورية للنساء خاصة العرائس لإظهار طيب رائحتها وكذلك جمالها، وهو من أنواع التزيين الخاص لها، خاصة وأن الرائحة مفيدة للبشرة وتدوم طويلا.

ولصناعة مخمرية منزلية تعالي معنا للتعرف على عالم صناعتها بأدوات متوافرة في كل منزل:

المكونات المطلوبة لعمل مخمرية مسك في المنزل:

1. شمع عسل النحل.

2. خمسة ملاعق من زيوت عطرية مفضلة لديكِ.

3. مكعب مسك ابيض أصلي.

4. مسك عروس سائل.

5. خمسة ملاعق ورد أصلي.

6. دهن عود، كمية قليلة فقط.

طريقة عمل المخمرية مسك في المنزل

أولا: يتم العمل على بشر شمع عسل النحل حتى يصبح ناعما.

ثانيا: القيام بعملية بشر مكعب المسك إلى مسحوق.

ثالثا: يتم وضع المسك الذي تم بشره مع ماء الورد حتى الذوبان على نار هادئة.

رابعا: يتم أيضا على التوازي وضع شمع العسل المبشور مع الزيوت العطرية في الميكرويف حتى الذوبان.

خامسا: يتم إضافة مسك العروسة السائل وقطرات دهن العود إلى المزيج المخلوط ويترك لفترة من الزمن تصل إلى نصف ساعة تقريبا.

سادسا: يتم إضافة السكر مع ماء الورد إلى الخليط.

سابعا: يتم حفظ المزيج كله بشكل نهائي في علبة محكمة الإغلاق.

ثامناً: يتم تجهيز المخمرية بعدها للاستخدام على الجسم الرطب المبلل أو العادي الجاف بكل ثقة.

خلاصة

إن استخدام مكعبات المسك أصبح حاجة ضرورية وماسة ليتم توفيرها داخل كل منزل نظرا لازدياد الطلب عليها كونها مفيدة صحيا ومنعشة نفسيا ومريحة معنويا وطيبة جسديا، ولهذا الأمر تتنافس الأسواق والمتاجر لعرض مكعبات المسك لأغراضها واستعمالاتها المتعددة في حياتنا اليومية.