كل ما تريد معرفته عن مسك الرمان

طالما ارتبط اسم الرمان بحلاوة المذاق وجمال الشكل إضافة إلى فوائده الصحية الكثيرة للجسم،  من منا لا يحب شراب الرمان اللذيذ؟ ماذا عن شكله الجميل وأنت ترى حباته كأنها لؤلؤ مرجاني أحمر مصفوفة بإبداع لا متناهي يسحر القلب قبل العين.


الرمان هو غذاء غني بمواد قوية مضادة للأكسدة ،  كما يحتوي على مركبات من الفلافونويد (Flavonoids) والأنثوسيانين (Anthocyanins) وحمض البونيك (Punicic acid)، والإيلاجيتانين (Ellagitannins)، ومكونات أخرى لها خصائص مضادة للفيروسات، وخافضة للضغط، ومضادة للالتهابات، ومقوي للقلب ، ومضادة لأمراض سرطان لنه يعزز المناعة.


فاكهة الرمان أبت إلا أن تتصدر كل معاني الجمال ليكون لها نصيبا في صناعة أرق وأجمل أنواع العطور ، ووضعت بصمتها في تكوين مسك الرمان ليتصدر العطور العالمية النادرة والباهظة الثمن.


ولأن أصل الرمان من بلاد فارس وهو رمز للقوة والحيوية فإن عطر مسك الرمان من العطور التي توحي بالقوة والثبات، يدخل في تركيبة أرقى أنواع العطور الفرنسية غالية الثمن، وهو مزيج من المسك الأبيض أو ما يعرف بمسك الطهارة وقد أضيف إليه عبق زهرة الرمان مع مادة دهنية .


مميزات مسك الرمان في العطور


  • رائحته فريدة منعشة تجمع بين اللطف والقوة وتجذب كل من هم حولك .
  • مسك الرمان مزيج رائع يجمع بين المسك الصافي و نكهة الرمان الخالصة.
  • يمكن أن يكون على شكل سائل أو ممكن أن يكون على شكل مكعبات حجرية لتعدد الاستخدام.
  • يمكن ان يعتبر من العطور الثابته لكنه لا يدوم كثير إذا استخدم لوحده، أما إذا أضيف له أنواع من المسك الأبيض تجده أكثر ديمومة على الجسم والأسطح، قد تحتاج إلى الرش بشكل مستمر لضمان استمرارية الرائحة الجميلة.
  • مسك الرمان آمن جدا على الجسم والبشرة ، ومناسب لجميع انواع البشرات ، ولم يثبت أنه أدى إلى حساسية او تهيج في الجلد.
  • عبير مسك الرمان يبعث في النفس الراحة والهدوء ويستخدم للاسترخاء.
  • تركيبة مسك الرمان الفريدة تعمل على إغلاق مسامات البشرة ، وبالتالي فهو يعطي البشرة حماية من الأوساخ والملوثات التي قد تتسلل إلى الجلد .
  • مناسب لكلا الجنسين ، ويمكن استخدامه في جميع المناسبات الرسمية والاجتماعية.
  • لا يمكن اعتباره على أنه رائحة كلاسيكية او قديمة ، عطر مسك الرمان يبقى محافظا على النمط العصري لكل من استخدمه ، لذا نجد الكبار والشباب مقبلين على التطيب بعطر مسك الرمان دون تردد.

سعر مسك الرمان

يعتبر عطر مسك الرمان من أكثر أنواع العطور طلبا في العالم ،  لما لا وقد أطلق عليه اسم ملك المسك بسبب رائحته الساحرة الآسرة للنفس والقلب ، وهو الأكثر انتشارا وشهرة في عالم المسك، يتراوح سعره بين 99 ريال سعودي وقد يصل حتى سعر 250 ريال سعودي، يعتمد على حجم العبوة ونسبة تركيز مسك الرمان في العطر.

تجد مسك الرمان الفاخر عالي الجودة في متجر بنان الطيب بأسعار إقتصادية تمنحك رائحة الرمان الساحرة.

إستخدامات مسك الرمان

  • يستخدم في تعطير الملابس والجسم والشعر.
  • مسك الرمان مستخلص آمن جدا، هو يستخدم في المخمريات ومرطبات الجسم ، و يحافظ على نعومة الجلد و يمنح ملمس لطيف ورائحة جذابة، ولم يثبت عليه أي ضرر على الجسم أو البشرة .
  • بسبب رائحته الزكية يفضل الكثير تعطير الأمكان التي يقضون فيها جل أوقاتهم مثل المكتب في العمل وغرف المعيشة في المنزل والمحلات التجارية والمطاعم من خلال وضع القليل من عطر مسك الرمان في مبخرة يدوية أو كهربائية. 
  • إذا تم وضع قطعة مكعبة حجرية من مسك الرمان  في خزانة الملابس ، تبقى الملابس معطرة برائحة زكية ومنعشة تسعد عند ارتدائها.

أبرز عطور مسك الرمان العالمية

  • عطر كالفن كلاين للنساء Euphoria Calvin Klein: تم إطلاق عطر Euphoria في عام 2005. العطر فاتن مثل عبق الفواكه التي دمجت فيه. عند استخدامه تشعر بنشوة غامضة وجذابة مصدرها مسك الرمان الداكن،  المكونات الرئيسية هي ورد التفاح الياباني والأوراق الخضراء واللوتس والأوركيد الأسود والأخشاب الحمراء والبنفسج الأسود والعنبر مع مسك الرمان . تم إنشاء Euphoria بواسطة Dominique Ropion و Carlos Benaim و Loc Dong .

 

  • عطر أورتيجيا صقلية بالرمان للنساء والرجال Pomegranate Ortigia Sicilia: عطر من مسك الرمان  لفاكهة الرمان التي كانت رمزًا شخصيًا لملوك الرومان الذين حكموا صقلية ماكسيميليان الأول و كاترين أراغون. العطر متوفر بحجم 100 مل ماء الكولونيا ، كالصابون والشموع  ومنتجات العناية بالصحة المختلفة.
  • عطر آيلاند هاواي تروبيك للنساء Island Resort Hawaiian Tropic : عطر زهري أطلق عام 2016 ، يوصف على أنه رذاذ مثالي للجسم في الصيف ، عطر مسك  الرمان هو المهيمن تمامًا ويتبعه الأوركيد ، منعش للغاية ، يعطي إحساس بجو الشاطئ المحتاط بالزهور الجميلة ،  يدوم حوالي 2-3 ساعات ، ولكن بسبب روعته ستدمن عليه وتبقى ترش منه طول  الوقت.
  • عطر ديميتر بالرمان للنساء Pomegranate Demeter Fragrance : عطر ساحر يبقى رائحته  عصرية مهما كانت العبوة لديك قديمة.
  • عطر روج بالرمان للنساء Rouge Pomegranate Bud Parfums  :  عطر زهري  بنكهات الفواكه للنساء يعود تركيب هذا العطر إلى هوارد جارفيس،  الرائحة منعشة وخفيفة للغاية. تنبض بالحيوية ، برائحة نضرة تعلن عن بداية الصيف.
  • عطر الرمان المميز كاسويل ماسي للنساء Caswell Massey : يتميز برائحة مسك الرمان المميزة مع حلاوة الفواكه الطازجة والحمضيات، تجد منه عبوات عطرية وصابون و جل للاستحمام.
  • عطر  أحجار كهرمان  للنساء والرجال Kahraman Ahjaar : عطر عنبر خشبي للرجال و النساء. تم إطلاق كهرمان في عام 2014. أعلى المكونات هي الرمان. قلب العطر خشب الصندل؛ الروائح الأساسية هي العود.
  • عطر مسك شذا الرمان:  يمكن اعتبار هذا العطر تحفةٌ عطرية عصرية  مضافة لها  شذا مسك الرمان ورحيقه ليمنحه المزيد من الجاذبية التي لا تقاوم  و عبيراً أنيقاً وصافياً.
  • عطر جفرا البنفسج والرمان للنساء Jafra Blends Violet & Pomegranate: عطر زهري من عبق الفواكه. تم إطلاقه في عام 2015. أبرز مكوناته من الدرجة الأولى هي الرمان. قلب العطر البنفسجي؛ و قاعدة العطر مكونة من العنبر وخشب الصندل، عطر فاخر جدا لصاحبات الذوق الرفيع.

 

 

 

كيف تحقق أفضل نتيجة من استعمال  مسك الرمان

حتى تشعر بأفضل نتيجة عند استخدام عطر مسك الرمان ، عليك استعماله والتطيب به  بعد الاستحمام الدافئ مباشرة ، قم بتجفيف الجسد ومن ثم وضع رشات أو مسحات من مسك الرمان على أماكن النبض المختلفة في الجسم و المتمثلة في خلف الأذنين ومعصم اليد والرقبة وتمتع برائحة آسرة لآخر اليوم.

 

قال أحد المعجبين في عطر الرمان " والله ثم والله لم أجد أطيب ولا أجمل من رائحة مسك الرمان، كانت أول طلبية ربع توله حتى أقوم بتجربته ، لكن بعد التجربة طلبت تولتين والمرات القادمة سأطلب كل ما في المتجر من مسك الرمان لجماله وروعته" .

 

لكن لكل شيء محددات ، احذر من استعمال عطر مسك الرمان الذي يحتوي على نسبة ميثانول عالية جدا ، وقد ضبطت منظمة الصحة نسبة الميثانول المسموح بها في العطور بشكل عام وهي لا تتجاوز 5%  ، وذلك لأنه النسبة العالية تسبب مخاطر صحية وتؤثر على الجهاز العصبي مسببة الصداع والدوار وتهيج الجهاز التنفسي والجلد والعيون. احرص على شراء عطر مسك الرمان من مصادر موثوقة و آمنة مثل  متجر بنان الطيب .