سبع مميزات في البخور الذكي

سبع مميزات في العود الذكي

اعتاد الناس على استخدام بخور العود لتعطير الأجواء حولهم بأجمل الطيب وأبهى عطور العود الزكية، وبعد أن بات الأمر شائعا أكثر وأكثر ، ما كان لمحبي العطور ورائحة بخور العود إلا أن يبتكروا أفكار جديدة تسهل عملية استخدام بخور العود.

الأدوات اللازمة لاستخدام بخور العود بالطريقة التقليدية هي فحم مشتعل و مبخرة ، شكله جميل وكأنه تحفة فنية في زاوية المنزل لكنه بلا شك به خطورة من نشوب حرائق.  

لذا كانت الفكرة الذكية هي إنتاج أعواد البخور الذكي ، صاحب هذه الفكرة هو عبد اللطيف الدليمي ، البخور الذكي هو عبارة عن عود صافٍ تماماً وخالٍ من الفحم، مصنوع على هيئة أعواد شبيهة بمتوازي المستطيلات، ومُلحقة بقاعدة كريستالية أو مصنوعة من الجبس ، لتثبيت الأعواد عليها بشكلٍ عمودي وآمن جدا، وهو متوفر بأنواع وروائح متعددة.

ويتم استعمال البخور الذكي عن طريق إشعال رأس العود بشعلة بسيطة بواسطة الكبريت أو القداحة ، أي لا حاجة لإشعال فحم، ثم يتم إطفاء الشعلة في حينها تفوح رائحة العود الطيبة في أرجاء المكان ، ويمكن إطفائه وإعادة استخدامه من جديد .

يتكون البخور الذكي من مجموعة من الزيوت الشرقية المركزة و الفاخرة عالية الجودة من المواد العطرية، والتي تعتمد بشكلٍ أساسي على العود الطبيعي ومنتجاته المختلفة، الأمر الذي ينتج عنه أجمل الروائح النقية والثابتة، لا سيما وأنه يستمر بالاشتعال البطيء مدة 30 دقيقة لضمان استخراج كل مكونات العود دون احتراقها مباشرة. 

سبع مميزات تجدها في البخور الذكي 

السطور الآنف ذكرها كفيلة بأن تختصر علينا أهم أبرز خصائص العود الذكي ، لكننا بحاجة إلى أن نعطي هذا المنتج القيم حقه في سرد مميزاته السبعة الرائعة بالتفصيل:

أولا : الأمان 

لأجل الأمان تم ابتكار البخور الذكي ، فهو من أهم وأول مميزات البخور الذكي ، إذ أن البخور التقليدي يتطلب وجود المبخرة والفحم المشتعل لاستعماله، بينما البخور الذكي لا حاجة إلى إشعال الفحم وبالتالي فهو يُسهم في تفادي اندلاع الحرائق . إضافة إلى ذلك فإن قاعدة البخور الذكي سواء كانت كريستالية أو من الجبس فهي آمنة وتضمن عدم تساقط أي قطع من البخور على الأرض أو السجاد. 

ثانيا : سهول الاستخدام 

تُعتبر سهولة استعمال أعواد البخور و إشعالها من أبرز مميزات البخور الذكي، فهو لا يحتاج إلى الفحم والمبخرة للإشعال، كما أنه لا يحتاج لوقت لتجمير الفحم ، بمجرد إشعال رأس العود تنتج الرائحة الزكية.

ثالثا: تكرار الاستعمال

يتميز البخور الذكي بإمكانية إشعال العود الواحد أكثر من مرة، وبالتالي فإن عود البخور يمكن تكرار استعماله وليس للاستعمال لمرة واحدة. وبالتالي هو اقتصادي للغاية للذين يعشقون ديمومة رائحة البخور في بيوتهم .  

رابعا : الشكل العصري

قاعدة البخور الذكي الكريستالية الصنع واحيانا تجدها من الجبس المحفور كلها مصممة بأسلوب عصري أنيق، يضيف إلى المنزل لمسة فنية من الديكور الراقي والجميل.

خامسا: سهلة الحمل

علبة البخور الذكي مصممة بطريقة تُسهل على الأشخاص حملها في حقيبة متوسطة الحجم والتنقل بها أثناء السفر لتعطير الأجواء المحيطة أينما تكون.

سادسا: رائحته طبيعية

يتميز البخور الذكي عن المعطرات التقليدية بمكوناته الطبيعية مثل الزيوت العطرية التي تمنحكِ رائحة جميلة هادئة بالمكان دون أن تحتوي على كحول أو مواد كيميائية تؤثر على الجهاز التنفسي. 

 

سابعا: متعدد الأنواع والروائح

تم إنتاج أنواع متعددة من الروائح العطرية الزكية من العود الذكي، يمكن الاختيار ما يطيب لك منها ما يتلاءم مع مزاجك وذوقك، أبرز هذه الروائح : البخور الذكي الرياض ، البخور الذكي روشا ، البخور الذكي كلمنتان والبخور الذكي موروكي والبخور الذكي الماجد. 

كل هذه الأنواع تجدها على موقعنا موقع بنان الطيب 

 

أفضل أنواع البخور الذكي

البخور الذكي روشا

من أبرز مكونات البخور الذكي روشا هو خشب العود المخلوط والمعطر بأنواع متعددة من العطور الفواحة، المسئولة عن انتشار الرائحة العطرية في أرجاء المكان ، مجهز معه قاعدة من الكريستال المصممة بتصميم عصري وأنيق يحمل إصبع البخور ليثبته بشكل عمودي، كما أنه مصمم بشكل يمنع وقوع بقايا البخور على الأرض أو السجاد. إضافة إلى أنه مصمم بطريقة يسهل حمله والتجول به في أرجاء المنزل.

ويأتي مع بخور روشا قطع من البخور الذكي، ويتكون العبق العطري لبخور الذكي روشا من مزيج من العطور الطبيعية المستمدة من الطبيعة وإليك تصنيف لمزيج الروائح العطرية المكونة له : 

  • ذروة الرائحة العطرية من بخور روشا يحمل رائحة اليوسفي.
  • قلب الرائحة العطرية ينبعث منها عدة روائح هي رائحة الورد، ورائحة نبات القريضة العنبرية ورائحة الياسمين.
  • قاعدة الرائحة العطرية تعم المكان بالعديد من الروائح الطيبة هي رائحة نبات الباتشولي ورائحة خشب العود ورائحة المسك.


البخور الذكي الموروكي

من أجود و أفضل أنواع العود الذكي من حيث الرائحة الزكية الفواحة يأتي معه مبخرة خشبية مزركشة بشكل فني وجذاب وتتخذ اللون الأسود ، مع ربطة من 40 عود ذكي موروكي فاخر ، بالإضافة إلى مخزن لحفظ الأعواد.

أما عن مكونات بخور ذكي موروكي فهو مصنوع من تراب العود الموروكي الطبيعي ، ويأتي على شكل قوالب ومقاسها 10 سم.  

متجر بنان الطيب يوفر لك عود ذكي موروكي عالي الجودة فواح الرائحة بسعر اقتصادي فلا تتردد حتى تستمع بأطيب الروائح المميزة.

 

البخور الذكي بريح المسك

ويتميز البخور الذكي بريح المسك أنه ذو رائحة مركزة للغاية ويطغى عليها رائحة المسك الزكية الفواحة إلى جانب العطور الأخرى، وهي تسلب أنفاس أصحاب الذوق الرفيع ، مزيج من الروائح الساحرة مضافة أيضا مثل رائحة الفانيليا والعنبر، حيث يأتي الطيف العطري بأقسامه الثلاثة محمولًا بالعديد من الروائح، ولذلك إليك روائح الطيف العطري للبخور الذكي بجانب ريح المسك المركزة:

  • روائح ذروة الطيف العطري: كراميل، وتوت العليق
  • روائح قلب الطيف العطري: الورد، والياسمين، والفانيليا
  • روائح قاعدة الطيف العطري: البنزوين، والعنبر


 البخور الذكي من generic

 

تقدم ماركة generic أعواد البخور الذكي الطويلة و سهلة الاستخدام ويأتي معها في العبوة نفسها مبخرة خاصة بها ذات لون أسود، و ومصممة في صناعتها على شكل خريطة المملكة العربية السعودية، من ميزاتها: 

  • تصنع أعواد البخور الذكي من عود طبيعي فيتنامي
  • تأتي أعواد البخور الذكي داخل علبة خاصة
  • يصل عدد أعواد البخور الذكي في العبوة الواحدة إلى 30 عودًا
  • يسهل حمل عود البخور سواء بمفرده أو داخل المبخرة إلى مختلف الأماكن سواء بالمنزل أو المكتب أو السيارة.


البخور الذكي كلمنتان


مكون البخور الذكي كلمنتان من خشب العود النقي عالي الجودة وسبب التسمية أن خشب العود هذا مُستخرج من جزيرة كلمنتان، يعتبر مثال للرائحة الراقية جدا التي تتميز بها أقدم أنواع خشب العود.

رائحة أعواد البخور الذكي كلمنتان القوية تمنحك شعورا بالدفء والهدوء والراحة.


البخور الذكي البيلسان 


ما اجمل هذا النوع من العود الذكي ، هو مزيج رائع من خشب العود والبخور ونبات الإصطرك ، هذه المجموعة تمنح المنزل شذا متعدد الأنفاس مثل رائحة الجلد الفاخر مع الفراولة البرية المنعشة وعسل زهر البرتقال القوية. إنه اختيار أصحاب الذوق الرفيع. تأتي مع العبوة 8 أعواد من أصابع البخور الذكي مع مبخرة من الكريستال الأنيق.