رقائق العود الفيتنامي الطبيعي

حول عود فيتنام:

تعتبر رقائق العود الفيتنامي من أشهر أنواع رقائق العود في العالم نظرا لتميزها الملحوظ في ثبات رائحتها التي تدوم طويلا، وهذا ما يلفت نظر معظم الزبائن تجاه أنواع العود، وتعد رائحته قريبة جدا من رائحة العود والبخور الهندي.

ويعتبر استخدام الشخص عود فيتنامي شيئا أساسيا داخل غرف البيت أو السيارة أو مكتب العمل في العديد من ربوع المملكة العربية السعودية، ويفضلونه لخفته وثبات رائحته.

تعتبر غابات جنوب فيتنام هو الموطن الأصلي لنمو واستخراج العود الفيتنامي من أشجار غابات ولاية هوتشي التي تقع على الحدود مع دولة كمبوديا.


أشكال رقائق العود الفيتنامي التجاري:

بعد استيراد عود فيتنام من أشجار غابات العود في تلك الدولة يتم تحويله إلى مستخلص تجاري للبيع يراعي ويحافظ على نقاء وطبيعة المنتج دون شوائب، ويأتي غالبا على شكل قطع صغيرة أو متوسطة

ويأتي العود الفيتنامي على اشكال وقطع صغيرة ومتوسطة الحجم، ويكون لونها إما بني غامق أو بني فاتح.

 


وبطبيعة الحال ينصح باستخدام العود الفيتنامي بسبب مميزاته الكثيرة مثل:

* حين تستعمل شرائح عود فيتنامي سترى الرائحة زكية وطبيعية بشكل نقي وخالص.

* من السهل استخدام رقائق الفيتنامي في أي مكان نظرا لخفة وزنه.

* تعتبر رقائق عود فيتنامي من أكثر الروائح الطيبة ثباتا وانتشارا على الأقمشة وبأي مكان.

* يتراوح سمك الرقائق الفيتنامية بين 1.5 ملم إلى 3 ملم.

* لدى المستخدمين أصحاب الذوق يعتبر عود رقائق فيتنامي يعني التشبع بالدهن وبالتالي الرائحة أكثر زكاوة.


ملاحظة مهمة حول رقائق فيتنام:

من المهم ذكره أن هناك درجات في عالم استعمال طيب رقائق فيتنامي، وهناك درجة رقائق العود الفيتنامي AAAA التي يتم استخراجها من أشجار غابات العود القديمة في دولة فيتنام ويتراوح عمرها لأكثر من عقد من الزمان.


كيفية استعمال عود الفيتنامي:

إليك أيها المستخدم، صاحب الذوق الرفيع خطوات استخدام عود فيتنام، كما يلي:

أولا: تفحص وجه بخور فيتنام حيث يوجد له وجهان من حيث درجة اللون أولهما غامق والاخر فاتح.

ثانيا: قم بوضع الوجه ذو اللون الفاتح من شرائح العود الفيتنامي على الجمر المشتعل بشكل مباشر بحيث يكون الوجه الثاني الغامق في الجهة الأعلى.

ثالثا: قم ايضا بوضع اثنتين من شرائح العود الفيتنامي تلو بعضها البعض على نفس طريقة المرحلة الأولى، وبهذا تحصل على رائحة زكية فواحة نفاذة تدوم طويلا من بخور فيتنامي اصلي.

رابعا: يمكنك الصبر أكثر للحصول على نتائج فعالة أكثر من احتراق البخور الفيتنامي.


من الجدير ذكره أن عند استخدام أعواد بخور فيتنامي يستطيع المستخدم استعمالها من خلال الطريقة اليدوية بإشعال الفحم لكي يتحول إلى جمر، أو عن طريق المبخرة الكهربائية المتطورة أو غيرها من الأدوات.


جودة العود الفيتنامي:

مما يعكس جودة العود الفيتنامي أنه طبيعي نقي بنسبة 100 % من أصل الطبيعة الفيتنامية دون أي شوائب أو مواد سامة أو مضرة، وعند نقلها للمصانع والمخازن فإنها تخضع لأنظمة عالمية متعارف عليها في عمليات النقل والتخزين.

وسيلاحظ الزبائن أن رقائق العود الفيتنامي منتشرة ومتوفرة في المتاجر والأسواق بشكل كبير ولها أنواع كثيرة بدرجات مختلفة، لكن إن أردت معرفة درجة نظافة الرقائق، فالعلاقة طردية بين نظافة البخور الفيتنامي وجودته، فكلما كانت أعواد فيتنام أنظف كانت رائحة العود أطيب وأزكى وبالتالي أكثر جودة.

 

أنواع العود الفيتنامي:

يوجد أنواع كثيرة ودرجات من أعواد العود الفيتنامي مثل:

1. عود فيتنامي سيوفي.

2. عود فيتنامي سوبر.

3. عود فيتنام دبل سوبر.

4. عود غطاس فيتنام نادر الوجود.


درجات شرائح العود الفيتنامي:

تتوافر غالبا في المتاجر درجتين من رقائق العود الفيتنامي تتمثل في كل من:

1. رقائق العود الفيتنامي AAA :

وتعتبر هذه الدرجة من عود فيتنام ذات خفة في الوزن وشكلها نحيف وهي ليست بحاجة إلى نار قوية عند الاشتعال بل هادئة للحصول على نتائج فعالة وقوية.

يتم استخدام رقائق العود الفيتنامي AAA عادة في الحياة اليومية ويصلح للاستعمال الشخصي الفردي في البيت أو مكتب العمل، وهو شائع الاستخدام بين مختلف الأوساط.


2. رقائق العود الفيتنامي AAAA :

رقائق العود الفيتنامي AAAA هي من أجواد أنواع ودرجات رقائق العود ذو الأصل الفيتنامي، وتعتبر ذات درجة مشبعة بالدهن، ونظيفة جدا يعني أن جودتها عالية بمستوى التنظيف الخاص بها والعالي مما يجعلها سبيشال وذات نوعية فاخرة.

وعند استخدام رقائق العود الفيتنامي AAAA ستلاحظ أصل الرائحة النفاذة والقوية والتي لا تقاوم والتي بهذا تعكس درجة نظافة هذه الرقائق الفيتنامية الاحترافية.

 

سعر العود الفيتنامي:

يتوافر عود فيتنام بشكل عام بأسعار متوسطة فهو ذو سعر ليس رخيص أو باهظ الثمن، على اختلاف أنواعه ودرجاته.

فمثلا يصل سعر كيلو رقائق فيتنامي حوالي 750 ريال ومتوفر في العديد من المتاجر.

ويتوافر في متجر بنان الطيب رقائق العود الفيتنامي الطبيعي الاصلي سعر كيلو وجملة، واطلبه الآن بأحجام مختلفة بكل امتنان واطمئنان.

 

الكتابة على العود الفيتنامي:

يتوافر في المتاجر خدمة الكتابة على العود الفيتنامي بشكل أنيق وجذاب يصلح لتوزيعات العيد والمناسبات والأفراح والتهاني والإهداءات المختلفة.

ويتم الكتابة عادة على رقائق فيتنامية درجة A ويكون وزنها حوالي 3 غم، وممكن أقل أو أكثر قليلا. ويصل طول الرقيقة الواحدة إلى حوالي 11 سم للتسع للنقش أو الكتابة يدويا أو آليا بالليزر مثلا.

وإذا تم استعمال الليزر فيكون من خلال النقش عليه وتختلف دقة الحفر من قطعة خشبية من عود فيتنام إلى أخرى حسب طبيعة الخشبة وسمكها أو كثافتها وكذلك اختلاف درجة اللون سواء فاتحة أو داكنة.


بوجه عام إذا أردت الحصول على كمية وفيرة من رقائق العود الفيتنامي فلا تتردد نظرا لسعره المعقول غير باهظ الثمن، فضلا عن توافره بكميات وأحجام مختلف بدرجات متعددة، إلى جانب فوائده الجمة التي لا غنى عنها في راحة النفس وتطييب الأجواء والملابس.