أنواع عطور مسك التوت

تعرف على أنواع عطور مسك التوت


ليس أجمل من أن تدخل عالم العطور الواسع، تتعرف على تفاصيل مكوناتها وأسرارها، هل كنت تتخيل أن الفاكهة لها الباع الأكبر في هذه العطور ؟ في الحقيقة إن لعطور الفاكهة سحرا جذابا لا يفهمه سوى المهتمين في هذا المجال الشيق. 

اخترنا في هذا المقال من بين جموع الفاكهة عطر مسك التوت المميز ، ذو الرائحة المنعشة والحيوية، والتي حتما ستختارها لتكون الرائحة المعتمدة لك بشكل يومي.

فاكهة التوت تزرع في جميع أنحاء العالم، منعشة و حلوة المذاق ، يعطي عصيرا لاذعا لكنه طيب للغاية، يحبه الكبار والصغار، لا تستغرب إذا قلنا أن نبتة التوت هي عضو في عائلة الورد وبالتالي هو يجمع في رائحته ما بين روائح الفواكه و الأزهار و تظهر رائحة أزهاره الخشبية الخفيفة في تكوين العطور.

سجلت جبال الهند أنها الأكثر إنتاجا لمسك التوت ، حيث يوجد هناك أفضل أنواع المسك التي يمكن أن يتم استخدامه في العطور ذات ثبات كبير جداََ وتستخدم في تركيبتها مسك التوت الذي له فعالية قوية تميزه عن غيره من المسك.

وجد الباحثون أن التوت البري بأنواعه سواء كان التوت البري أو التوت الأسود ، وجدوا أنه يحتوي على مواد كيميائية عطرية متشابهة ، ولكن في الغالب ، يلجأ صانعو العطور إلى واحد من اثنين من المواد التركيبية لإعادة إنشاء التوت وهي "فرامبونين" أو "كيتون التوت" والذي يمكن استخدامه أيضًا كنكهة توت العليق.


مكونات عطور مسك التوت 


يعرف مسك التوت بأنه منتج نباتي طبيعي من الدرجة الأولى، و في الغالب تتكون عطور مسك التوت من مزيج وفير من المسك الابيض والتوت والليمون الأخضر وزهور والاوركيد، و مجموعة من الزيوت الطبيعية الطيارة التي يعرفها الكثير من الأشخاص، ويتم كذلك وضع مادة المسكون على تلك الزيوت و تعتبر تلك المادة هي العامل المسؤول عن الرائحة المنعشة الجذابة. 

إذن مكوناته الأساسية هي : 

  • زهرة الاوركيد، 
  • والزهور الطبيعية، 
  • والمسك الطبيعي.

أبرز مميزات مسك التوت :

  • مما لا شك فيه أن مسك التوت مكون من تركيبة فاخرة تجمع بين المسك الطبيعي و مادة التوت العطرية و له رائحة ناعمة و منعشة .
  • يمكن اعتبار أن رائحة مسك التوت عصرية يحبها كل من الشباب و الكبار و هذا راجع إلى الزيوت المنعشة المضافة لها حيث يمنح للجسم رائحة مميزة ذات ثبات عالي تدوم أغلب ساعات النهار .
  • يختاره أصحاب الحس العالي والذوق الرفيق كهدية لأصدقائهم وأحبابهم، فهو ذو قيمة عالية ومقدرة. 
  • رائحة مسك التوت تدخل في عطور تناسب استخدام كل من الرجال و النساء .
  • من بين أغلب الروائح تستطيع التعرف على رائحة مسك التوت المميزة، فهمي رائحة غنية ومثالية ومميزة .
  • عطر مسك التوت يعطي شعورا بالنشاط والحيوية كلما هبت نسائم رائحته الزكية في المكان.

 

ماهي استخدامات عطر مسك التوت

  • يستخدم مسك التوت كمعطر للجسم بخاخ ، أو مرطب للبشرة في الكريمات المرطبة كبديل ممتاز عن المواد الكيميائية المضرة للبشرة و الجسم.
  • يمكن وضع قليل من مسك التوت على الملابس المخزنة تبقى رائحتها جميلة طيلة فترة التخزين .
  • يمكن وضع القليل من مسك التوت على الشعر يمنحك شعورا بالإنتعاش و تستمتع بروائح الفاكهة المنبعثة منها .
  • يمكن استخدامه في المباخر الكهربائية والتقليدية لتعطير المنزل والمكتب والمطعم وحتى السيارة فهو يساعد على تحسين الرائحة المتواجدة في الجو بسبب رائحته النفاذة و العطرة .
  • وضع القليل من مسك التوت على أماكن النبض مثل اليدين وخلف الأذن والرقبة والركبة مع التدليك الخفيف تضيف رائحة عطرة رائعة تدوم طول اليوم .
  • وضع القليل من مسك التوت في مغطس مائي أثناء الإستحمام ليتمكن الماء من التغلغل في الجلد و يشعرك بشعور فريد من الانتعاش والاستجمام.

لا تتردد في طلب مسك التوت ذو الجودة العالية من متجرنا متجر بنان الطيب يتوفر بأسعار مناسبة وجودة عالية .


محددات استخدام مسك التوت


كل من يعاني من حساسية من الزيوت بشكل عام ومن المواد المضافة في تصنيع مسك التوت عليه أن لا يضعه على الجلد مباشرة، ويمكنه فحص مدى قابلية جسمه للحساسية من خلال وضع قطرة من المسك على البشرة في أول إستخدام له وتركها لمدة عشر دقائق إذا حدث أي أعراض جانبية للجلد هذا يعني أن الجسم قابل للتحسس . 


أنواع عطور مسك التوت


عطر جوسد بيري فيكتوريا سيكريت 

أحد اجمل عطور مسك التوت للنساء، وهو عطر زهري اللون تم انتاجه في 2012 ، Juiced Berry من مجموعة Victoria's Secret Beauty Rush هو عطر مغر ومنعش من الفراولة والتوت. متوفر بحجم 250 مل معطر للجسم.


يقول أحد المشترين لهذا العطر " هذه رائحة مشرقة وممتعة للغاية ، عندما اشتريتها في الأصل ، اعتقدت أنه سيكون هناك تساوي في الملاحظات وأنه سيتم خلطها، لكن في الحقيقة وجدت أن العطر كله توت مع قليل من الفراولة . لا تزال رائحتها رائعة ومبهجة.


عطر التوت البري من ذي بيوتي سيكريتس

 

قام خبراء العطور لدى علامة ذي بيوتي سيكرتس بعمل مزيج من مكونات فريدة مع التوت لتقديم تجربة عطرية مميزة تدوم طويلاً لكل من النساء والرجال، حيث يُستوحى العطر من الفاكهة المنعشة والزهور العثمانية واللافندر مع مستخلص التوت والفراولة.

مسك عطر التوت والشاي الأخضر من لوكسيتان

من اسمه نجد انه خليط سحري من المكونات النباتية القوية العميقة لشاي ماتشا الأخضر، الذي تصاحبه نفحات من الرائجة الزكية الجميلة ، وتتمثل رائحته في بذور التوت الصغيرة لتعبِّر عن المكونات النباتية القوية العميقة، تجد في مقدمة العطر البرغموت والتوت وزبدة إيريس، بينما يحتوي قلب العطر على أوراق الشاي والياسمين والمسك، وترتكز قاعدة العطر على زهرة البنفسج.

بايزر فول ليس روز كارتييه للنساء Baiser Vole Lys Rose Cartier

أحد أجمل أنواع عطر مسك التوت أطلق في عام 2014. وكانت وراء هذا العطر هي ماتيلد لوران. و يتركز العطر على روائح الزنبق وجوانبها المختلفة. هذه المرة ، الزنبق وردي غني برائحة توت العليق ، التي تؤكد على الطابع البودري والحساس للأصل. الرائحة عذبة جدا وساحرة.

 

مسك التوت الأزرق

بلد المنشأ لهذا العطر هي فرنسا ، وهو دهن مسك التوت فاخر للغاية برائحة فواحة لطيفة جدا تمنح الشعور بالانتعاش طول اليوم ، ويمتاز بدرجة ثبات على الأسطح تصل من 4 إلى 6 ساعات وربما تصل إلى 10 لو كانت على الملابس ، تلحظ رائحة ثمرة التوت بشكل واضح في هذا العطر ، وهو مناسب لكل من الرجال والنساء.



أشهر أسماء العطور من مسك التوت

يمكنك شم وملاحظة رائحة مسك التوت في:


  • بريتني سبيرز سيرك فانتاسي
  • شوبارد كزمير
  • دونا كاران DKNY Red Delicious
  • آندي تاور أون روز فيرميل
  • لانفين جين لانفين
  • عطر Marc Jacobs Daisy Eau So Fresh
  • مارك جاكوبس أوه لولا


كيف يمكنك التمييز بين مسك التوت الأصلي و المغشوش؟

يوجد بعض انواع مسك التوت المغشوشة إذ تكون مخلوطه بالكحول أو أحد المواد الكيميائية الأخرى، وتسبب ضررا على الجلد وهذا دليل كاف على انه مغشوش .

ويمكن التمييز بينه وبين مسك التوت الطبيعي من خلال مدة ثبات الرائحة حيث أن كمية قليلة من مسك توت الطبيعي تكفي لعدة أيام حيث أن رائحته قوية، وهذه الميزة لا تجدها في المنتج المغشوش.